لا اله الا الله محمد رسول الله
مرحبا بكم عزيزي الزائر في منتديات ريتاج الكعبة
يشرفناا ان تقوم بالتسجيل معنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
اما إذا كنت عضوا بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

تعرفي على شكل وجهك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعرفي على شكل وجهك

مُساهمة من طرف siham nana في الثلاثاء يناير 06, 2015 4:32 am


:smil e15:

تلجأ كثير من السيدات إلى قص شعرهن على طريقة بطلات هوليوود الجذابات، ولكنهن للأسف لا يحصلن على نفس النتيجة المتوقعة، وعادة ما يرجع هذا إلى اختيار تسريحة شعر غير مناسبة تماما لشكل الوجه، فبعض السيدات يملكن وجها مستديرا، وبعضهن بيضاويا أو مربعا، وأخريات يملكن وجها طويلا، لذا عليكِ اختيار القصة التي تناسب شكل وجهكِ حتى تصبحي أكثر جمالا بطريقة سهلة.

الوجه البيضاوي أو القلبي:

إذا كنتِ تملكين وجها بيضاويا أو قلبي الشكل، فبالتأكيد أنتِ من المحظوظات لأن معظم قصات الشعر ستناسب وجهكِ، لذا لن تشعري بالملل أبدا لأنكِ ستتمتعين كل فترة بقصة شعر جديدة تغير من شكلكِ.

ويمكنكِ التجديد في شكل شعركِ بسهولة، وذلك بقص شعركِ بشكل متدرج، مع تصفيف الغرة على جبهتكِ بشكل جانبي قليلا، ولا تنسي وضع الإكسسوارات التي تزيد من أنوثتكِ وجاذبيتكِ، كما يمكنكِ قص شعركِ بحيث يكون عند نهاية ذقنكِ مع الاحتفاظ بالأطراف الأمامية أطول قليلا من باقي شعركِ، حتى يبدو جانبا أطول من جانب عند فرق شعركِ بشكل جانبي، واحرصي دائما على عدم إخفاء وجهكِ تحت الغرة الكثيفة، حتى تظهري جماله.

الوجه المستدير:

إذا كنتِ تتمتعين بوجه مستدير، فيمكنكِ اتباع بعض الخدع البسيطة التي تجعل وجهكِ يبدو أكثر استطالة، وذلك عن طريق إضفاء حجم على شعركِ عند منطقة التاج (قمة رأسكِ)، من خلال قص شعركِ بشكل متدرج، وتصفيفه بحيث يبدو أكبر حجما، كما يمكنكِ تصفيف شعركِ بشكل جانبي مع غرة خفيفة، واحرصي على تقليل المسافة بين أذنيكِ عن طريق تصفيف شعركِ بحيث يبقى قريبا من خديكِ، واحرصي على عدم إضفاء حجم إلى شعركِ في هذه المنطقة حتى لا تزيد استدارة وجهكِ.


احتفظي بشعركِ طويلا، لأنكِ إذا قصصته بحيث تصبح أطرافه عند ذقنك سيبدو وجهكِ أكثر استدارة، وتجنبي أيضا قصه عند منتصف وجهكِ في منطقة الوجنتين، أو تدريج شعركِ في هذه المنطقة أو تصفيف الغرة بشكل مستقيم لأن كل هذه التصفيفات تزيد من استدارة وجهكِ أيضا.

لذا ينصح خبراء التجميل صاحبات الوجه المستدير بزيادة حجم الشعر كله بحيث يبدو كإطار للوجه، ويقلل من استدارته.

الوجه المربع

تمتلك كثير من السيدات وجها مربعا، بحيث تكون منطقة الفك في نفس عرض الخدين، ونفس عرض الجبهة أيضا تقريبا، وحينئذ عليكِ تجنب فرق شعركِ من المنتصف أو تركه مفرودا تماما، ولكن عليكِ إضفاء بعض التمويجات الجذابة إلى شعركِ، وفرقه من الجانب، مع عمل غرة.

احذري تماما قص شعركِ بحيث تصبح أطرافه عند فككِ، ولكن يمكنكِ بحيث تصبح أطرافه تحت أو فوق هذه المنطقة، كما يمكنكِ إضفاء حجم على شعركِ القصير مع ترك أحد جانبي الشعر أطول من الآخر لتخفيف حدة زوايا وجهكِ، ولكن تذكري دائما ألا تصبح أطراف شعركِ عند خط الفك.


الوجه الطويل:

إذا كنتِ من صاحبات الوجه الطويل الأقرب إلى شكل المستطيل، احرصي دائما على قص شعركِ، فالشعر القصير يخفي عادة طول وجهكِ، فالوجه الطويل مع الشعر الأملس الطويل يضفي على المرأة مظهرا كأشباح السينما، كما يقول خبراء التجميل والعناية بالشعر، أما الشعر القصير فإنه عادة ما يضفي استدارة على وجهكِ، ولا بأس أيضا من عمل غرة مستقيمة، ولكن إذا كنتِ من صاحبات الجبهة الصغيرة، فتجاهلي عمل غرة تماما.

والآن، أصبح بإمكانكِ، من خلال المعلومات السابقة، معرفة ما يناسبكِ من قصات الشعر بحيث تضفي جمالا وجاذبية على وجهكِ بطريقة سهلة، وبالتأكيد ستصبح زيارتكِ القادمة لصالون التجميل مثمرة إلى حد كبير.


_________________
avatar
siham nana


عدد المساهمات : 1215
نقاط : 2010
تاريخ التسجيل : 18/06/2012
العمر : 20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تعرفي على شكل وجهك

مُساهمة من طرف ندى جزائرية وافتخر في الثلاثاء فبراير 10, 2015 5:39 am


_________________

avatar
ندى جزائرية وافتخر


عدد المساهمات : 1196
نقاط : 2081
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمر : 23

http://www.ritadj-alk3eba.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى